البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

ندوة الشراكة بين القطاع العام والخاص

سوريا - دمشق

2009-05-24

تحت رعاية السيد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الأستاذ عبد الله الدردري أقامت غرفة التجارة الدولية في سورية ندوة حول موضوع الشراكة بين القطاع العام والخاص وبحضور خبراء من شركتي Trowers & Hamlins و Pinsent Masons LLP البريطانيتين وذلك يوم الاثنين ٢٥ أيار ٢٠٠٩ في مقر رئاسة مجلس الوزراء.

وقدم الفريق البريطاني خلال هذه الندوة لمحة عن التجربة البريطانية للشراكة بين القطاع العام والخاص وكيفية التفاوض على العقد وتنفيذ المشروع بعد تمويله وشرح ومعرفة شروط وبنود عقود الشراكة.

تميزت الندوة بحضور كل من السيد وزير النقل الدكتور المهندس يعرب سليمان بدر و السيد وزير الكهرباء الدكتور المهندس أحمد قصي كيالي و الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس غرفة التجارة الدولية – سورية وسفير بريطانيا في دمشق وبلغ عدد الحضور حوالي(١٤٠) شخص ممثلين لعدد كبير من الجهات الخاصة والحكومية.

وأكد د. عبد الرحمن العطار رئيس غرفة التجارة الدولية – سورية خلال الجلسة الافتتاحية للندوة أن الغرفة عملت دائما لتكون نافذة سورية إلى العالم وتقوم بنقل الخبرات والدراسات القانونية في مختلف المجالات بما يساهم بتطوير التجارة الدولية وبما يخدم المصلحة الوطنية، وأضاف أن أهمية هذه الندوة تكمن في تحفيز القطاعين العام والخاص على العمل بشكل متناسق ومتناغم لما فيه مصلحة سورية.