البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

"الكفالة وخطاب الضمان في القوانين السورية" - ندوة لإيجاد مقاربة بين التشريعات الدوليّة والعربية و السورية

سوريا - دمشق

2011-01-07

أقامت غرفتا التّجارة الدوليّة في كلٍّ من سورية والأردن وتحت رعاية د.أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي ندوة تخصُّصيَّة حول "الكفالة وخطاب الضمان في القوانين السورية وأهمية تطبيق القواعد الموحدة الجديدة لخطابات الضمان تحت الطلب" URDG وذلك في فندق كارلتون دمشق بتاريخ ٨ كانون الثاني ٢٠١١، حضرها عدد من المسؤولين في المصارف العامة والخاصة وممثلون عن رئاسة مجلس الوزراء وممثلي بعض الوزارات السورية الى جانب عدد من المهتمين.
وقد تركَّزت النّدوة على سُبُل إيجاد مقاربة بين التشريعات العربية والسورية في موضوع الكفالة والضمان وتطبيق القواعد الموحدة الدوليّة الجديدة لخطابات الضمان ونشرها .
وقد  أشار د. عطّار رئيس غرفة التّجارة الدوليّة في سورية في كلمته إلى أن النّدوة تشكل ثمرة للتعاون القائم بين غرفتي التّجارة الدوليّة في سورية والأردن والى السعي الدائم لنقل الخبرات العالمية وتسهيل العمل المستمر في بيئة التّجارة والأعمال.
كما ألقى د.ميالة حاكم مصرف سورية المركزي كلمته التي أثنى من خلالها على دور رؤوساء غرفتي التجارة الدولية في سورية والأردن وعلى جهودهم المبذولة والى الاصلاحات التي تمت في القطاع المالي والنقدي منوها الى العديد من القوانين والتشريعات الصادرة.
وبين د.محمد عصفور رئيس غرفة التجارة الدولية في الأردن أهمية استخدام قواعد خطابات الضمان ونشرها عالميا.
كما تحدث الخبير القانوني المصرفي محمد برجاق عن خطابات الضمان.