البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

زيارات رسمية على هامش الاجتماع الإقليمي الثاني

سوريا - دمشق

2010-02-15

في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها إلى سورية للمشاركة في الاجتماع الثاني لغرفة التجارة الدولية - المجموعة الإقليمية الاستشارية لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط، قام السيد جون روزوادوسكي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، بزيارة إلى السيدة لمياء عاصي وزيرة الاقتصاد والتجارة في سورية وذلك في ١٦ شباط ٢٠١٠.
و قد رافق د. عبد الرحمن العطار، رئيس غرفة التجارة الدولية في سورية، السيد روزوادوسكي في زيارته حيث استعرضا مع السيدة الوزيرة مجالات عمل غرفة التجارة الدولية، والنشاطات التي تقوم بها، وآلية عمل لجانها التخصصية في مجالات عدّة على رأسها الاستثمار، المصارف، التأمين، و التجارة الإلكترونية.

وقد أكد د. عطار خلال لقاء السيدة الوزيرة على حرص الغرفة في سورية على تزويد الوزارة بكافة الدراسات والخطط والتوصيات التي تصدر عن غرفة التجارة الدولية. كما تمنى أن تقوم الوزارة بتسمية ممثل عنها ليتابع كافة الأمور المتعلقة بالغرفة.

و بتاريخ ١٥ شباط ٢٠١٠ بحث السيدان روزوادوسكي و العطار مع د. أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي موضوع التعديلات التي قامت غرفة التجارة الدولية في باريس بإجرائها على كتيب "القواعد الموحدة للكفالات عند الطلب (URDG)" و كيفية تطبيق هذه الكفالات في سورية.

و قد رحّب د. ميالة بأن يقوم مصرف سورية المركزي برعاية الندوة المقبلة التي ستقوم غرفة التجارة الدولية في سورية بتنظيمها حول هذه القواعد. حيث ستتم دعوة كافة المصارف العاملة في سورية - العامة والخاصة – إلى هذه الندوة لتكون بداية تعاون مثمر بين الغرفة في سورية ومصرف سورية المركزي.

كما تم خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بالاعتمادات المستندية والقواعد المصرفية التي تصدر عن غرفة التجارة الدولية في باريس، بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بمحكمة غرفة التجارة الدولية والتي تُعتبر من أهم مراكز التحكيم في العالم.