البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

اجتماع المجموعة الإقليمية الاستشارية

سوريا - دمشق

2010-02-14

استضافت غرفة التجارة الدولية في سورية الاجتماع الثاني لغرفة التجارة الدولية - المجموعة الإقليمية الاستشارية لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط تحت شعار "التجارة والاستثمار: العامل الرئيسي لتحريك الاقتصاد" وذلك بتاريخ ١٥ شباط ٢٠١٠، في فندق الفور سيزنز بدمشق . حيث تمت خلال الاجتماع  مناقشات حول التجارة الإقليمية، التمويل، التعريفات الجمركية والأسواق، ودور غرفة التجارة الدولية في تعزيز التعاون والتفاهم والتجارة والاستثمار.

و قد  أكد الأستاذ عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية في كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع على أهمية التعاون مع غرفة التجارة الدولية في نقل التكنولوجيا المعرفية إلى سورية، داعياً الغرفة للعمل على تكريس ثقافة وجود نظام تجاري منفتح، وتعزيز التعاون والمنافسة في السنوات القادمة بين أعضائها.

كما لفت الدردري إلى أهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في مساعدة سورية لوضع رؤيتها كجسر يربط بين أوروبا والخليج العربي.

بدوره أكد د. عبد الرحمن العطار رئيس غرفة التجارة الدولية في سورية على أهمية الاجتماع ودوره في تعزيز التعاون بين أعضاء غرفة التجارة الدولية لما له من أثر في تحقيق الاستفادة القصوى من خبرات الآخرين في مجال تطوير الاستثمار.

هذا وقد شارك في الاجتماع كلٌّ من الأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون روزوادوسكي، و رئيس اتحاد الغرف العالمي رونا ييركالي، و الرؤوساء و الأمناء العامون لغرف التجارة الدولية في كل من باكستان، سيرلانكا، الهند، إيران، لبنان، الأردن، جورجيا، الامارات العربية المتحدة، البحرين والكويت.

يأتي هذا الاجتماع  حلقة في سلسلة من الاجتماعات الإقليمية التي تهدف إلى الجمع بين لجان وطنية من منطقة جغرافية واحدة، تواجه تحديات متماثلة، حيث يتم خلال هذه الاجتماعات تبادل وجهات النظر للوصول إلى أفضل الممارسات التجارية.