البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

اجتماع المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية

هونغ كونغ

2010-06-26

عقد المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية (ICC) اجتماعه الدوري في هونغ كونغ ما بين ٢٧ و ٣٠ حزيران ٢٠١٠.
هذا و قد ناقشت الاجتماعات العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل لجان الغرفة التخصصية. كما نُوقشت خطة عمل الغرفة للأعوام الثلاثة القادمة و تقريرها المالي، و علاقة الغرفة بالأمم المتحدة، و مواعيد الاجتماعات القادمة للمجلس التنفيذي. كما جرى بحث موضوع خدمات حل النزاع التي تقدمها الغرفة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة باتحاد الغرف العالمي WCF كما و صادق المجتمعون على الحسابات المالية للعام ٢٠٠٩.
وقد انتخب المجلس العالمي لغرفة التجارة العالمية السيدين راجات كوبتا رئيساً جديداً للغرفة و ستيفن غرين نائباً للرئيس حيث سيستمران في منصبهما للعامين القادمين اعتباراً من ١ تموز ٢٠١٠. كما جرى بعد ذلك تعيين أعضاء جددٍ في محكمة غرفة التجارة الدولية.
وإلى جانب التطورات في بعض اللجان الوطنية لغرفة التجارة الدولية، ناقشت الاجتماعات تقريراً حول مداخلات الغرفة في قمة الثّماني و قمة العشرين.
وقد شارك د. عبد الرحمن العطّار، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لغرفة التجارة الدولية (ICC) و الممثل العربي الوحيد لديها- رئيس الغرفة في سورية (ICC-Syria)-، في أعمال تلك الاجتماعات.
وقد اختُتم الاجتماع بعرضٍ لمجمل الأحداث الاقتصادية العالمية الراهنة قدّمه مارتن وولف، كبير المعلّقين الاقتصاديين و محرر مشارك لدى مجلة فاينانشال تايمز البريطانية.