البريد الإلكتروني: management@icc-syria.net هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)

اجتماع المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية

بروكسل – بلجيكا

2010-11-17

عقد المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية اجتماعا في بروكسل في 18 و 19 تشرين الثاني ٢٠١٠ بحضور د. عبد الرّحمن العطّار عضو المجلس التنفيذي للغرفة.

وقد تميز الاجتماع بمشاركة السادة هيرمان فان بومبوي رئيس المجلس الأوروبي وفريديريك اريكسون مدير "المركز الأوروبي للاقتصاد السياسي الدولي" في بروكسل.

هذا وقد وافق المجلس التنفيذي على ميزانية العام ٢٠١١. ومن ثمَّ عرضٌ رئيس محكمة التحكيم الدولية جون بيتشي آخر التطوّرات في مجال خدمات حل النزاع.  كما واستعرض نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة العالمي (WCF) بيتر ميهوك آخر نشاطات الاتحاد.

كما تناول المجلس التنفيذي دور غرفة التجارة الدولية في قمة العشرين (G20) في سيول في 11 تشرين الثاني ٢٠١٠. كما وافق على برنامج عمل الغرفة للعام ٢٠١١ ، وصادق على وثائق تتعلق بالسياسة العامة للغرفة الدولية كاتفاقية نموذج تراخيص الامتياز الدولية، وخارطة الطريق على السياسة المالية وتغيُّر المناخ والمبادئ التوجيهية للغرفة الدولية على الوكلاء والوسطاء و الأطراف الثالثة الأخرى.

وقد لخّص مارتن فاسل ، كبير مستشاري غرفة التجارة الدولية، أعمال الغرفة التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتَغَيُّر المناخ الذي عُقِد في كانكون، بالمكسيك ما بين 29 تشرين الثاني و10 كانون الأول ٢٠١٠.

كما ترأس فريدريك إريكسون  النقاشات التي دارت حولحرب العملات، والحمائية، والاختلالات الاقتصادية العالمية.